هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
هل تستحق كازاخستان الزيارة؟

هل تستحق الزيارة كازاخستان؟

جمهورية كازاخستان بلاد لم يذع صيتها، فعندما تُسمع جملة سفر إلى كازاخستان يستغرب الكثيرين، لأنهم لم يتعرفوا على لؤلؤة قارة آسيا.

كازاخستان تحتضن من الأماكن الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية الأثرية والتاريخية، إلى جانب المعالم الحديثة التي تعكس التطوّر الذي تشهده البلاد.السياحة في كازاخستان.

لهذا يمكنك في التقرير التالي التعرف على هذه البلاد الجميلة وهل تستحق الزيارة كازاخستان؟ والسفر إليها.

قبل السفر إلى كازاخستان:

إن بدأت تخطط للسفر الى كازاخستان للسياحة، يتوجب عليك الحصول على تأشيرة دخول من خلال مراجعة القنصلية او السفارة الكازاخستانية الموجودة في بلدك، علماً أن بعض الدول العربية لا تحتاج فيزا لدخول كازاخستان مثل دولة الإمارات العربية المتحدة.للمزيد دول يمكنها دخول كازاخستان بدون تأشيرة دخول.

ما هي العملة الرسمية لكازاخستان؟

العملة الرسمية في كازاخستان هي التينغ.

ما هي اللغة الرسمية في كازاخستان؟

أن اللغة الرسمية في البلاد هي الكازاخية إلى جانب الروسية بالمرتبة الثانية، لذا ننصحك بتعلم وحفظ بعض الجمل التي ستفيدك في رحلتك إلى كازاخستان .

من الجدير بالذكر إن أغلب سكان البلاد بدين الإسلام.للمزيدمعلومات عامة عن كازاخستان

ما هي تكلفة السياحة في كازاخستان؟

تكلفة السياحة في كازاخستان مناسبة ومريحة الى حد ما، حيث تعتبر أسعار الفنادق في كازاخستان مقبولة مقارنة بدول سياحية أخرى.للمزيدالسياحة في كازاخستان المسافرون العرب

ماهي أفضل أوقات السفر الى كازاخستان ؟

يعتبر المناخ في دولة كازاخستان بارد شتاءاً وحار صيفاً، فالوقت المناسب للسياحة والسفر إلى كازاخستان هو الفترة من شهر مايو إلى سبتمبر.للمزيد المعيشة في كازاخستان .

هل تستحق الزيارة كازاخستان؟

كازاخستان من الدول الآسيوية التي تتميز بطبيعتها الخلابة، وتتنوع طبيعتها ما بين غابات وجبال وبحيرات، وهي بلاد غير مكلفة، والأهم أن شعبها مضياف وكريم، ولهذا تعد اختياراً مثالياً للقيام برحلة سياحية إليها، ويوجد الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، والتي سنذكرها فيما يلي.

الطبيعة في كازاخستان:

تتميز كازاخستان بالموقع المتميز بين قارتي أسيا وأوروبا، وأيضا أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة والبقاع الساحرة.

ما الذي يميز كازاخستان ويجذب الزوار إليها؟ ولماذا تعد من أماكن الجذب السياحي لكل دول العالم؟

الآن سنذكر لكم أبرز الأمور التي تميز كازاخستان وتجعلها تجذب السياح إليها بشكل كبير، ومنها:

  1. احتواء كازاخستان على أكثر من 25 متنزه طبيعي، وأنواع عديدة من السهوب والصحاري سواء الرملية أو المالحة أو الطينية، وغابات التايغا الشمالية والقمم الثلجية البيضاء.
  2. كما يوجد بها عدد من المسطحات المائية، والتي تشمل العديد من البحيرات التي تقع في مناطق الصحاري والسهوب.
  3.  وكما أنها تحتضن الأنهار الكبيرة والجداول الجبلية، كما أن كازاخستان تشتهر بالغابات الكثيفة.
  4. كازاخستان تضم إحدى أكبر البحيرات في العالم، وهي بحيرة (بلخاش) كما يوجد بها منخفض كاراجي والذي يعتبر ثاني أدنى منطقة برية في العالم، ويبلغ ارتفاعه 132 متراً تحت مستوى سطح البحر.
  5. تضم سلسلة جبال ألتاي وغابة ( كركرالا) الجبلية وعدد من المنحدرات والأنهار، مما يجعل كازاخستان من أماكن الجذب السياحي لكل دول العالم.للمزيد السياحة في كازاخستان 2021 .. أجمل وأهم الأماكن.

الأماكن السياحية في كازاخستان:

الآن سنذكر لكم أبرز الأماكن الطبيعية الخلابة والتي يمكنكم زيارتها عند القيام برحلة إلى كازاخستان.

  • تاراز: مدينة تاراز بها العديد من الأماكن السياحية الجميلة، ويوجد بها العديد من الأضرحة ذات الهندسة المعمارية العريقة، مثل: ضريح باباجي خاتون والمتاحف كمتحف تاراز، وتعد المدينة واحدة من المدن الكبرى التي تتمتع بالطبيعة الخلابة.
  • ألماتي: تتموضع في جنوب شرق كازاخستان بين الجبال والسهول، وتعد من المدن العريقة وكانت قديماً العاصمة، في ألماتي السياحة مزدهرة فهي تمتاز بوجود الكثير من الكنائس الخشبية القديمة، والمسارح والمعارض الفنية المعاصرة، وتتميز بشوارعها الواسعة والحدائق الملونة والمناظر الخلابة للجبال الشاهقة، وتزخر المدينة بالمعالم السياحية التاريخية والحديثة كما تكثر فيها الفنادق والمطاعم الراقية التي تقدم أشهى الأطباق المحليّة، في ألماتي تتعرفون على الوجه الحقيقي للثقافة الكازاخية القديمة من خلال زيارة المتاحف العديدة هناك.
  • سارياركا: من أجمل أماكن السياحة في كازاخستان، وهي تتميز باحتضانها أكبر المحميات الطبيعية، وهي محمية ناورزوم الوطنية، ومحمية كورغالشين التي تبلغ مساحتها 450 ألف متر مربع، وتحتوي عدد كبير من الطيور المائية المهاجرة النادرة والمهددة بالانقراض. 
  • مجمع ميديو: هي مدينة ترفيهية تقع على بعد 15 كيلو متر من مدينة ألماتي، وعلى ارتفاع 1700 متر فوق سطح البحر، ويعد ساحة كبيرة للتزلج وهي أكبر ساحة للتزلج في العالم، حيث تجذب الكثير من هواة التزلج،  كما فيها ملعب جليدي يستوعب حوالي 30 ألف متفرج من كافة أنحاء العالم، وهي تتيح لزوّارها فرصة ممارسة التزلج السريع.
  • السياحة في أستانا: أستانا اليوم هي عاصمة كازاخستان، والتي تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية والأسواق العصرية والشعبية التي لا يملّ الزائر من التجوال فيها، مثل: مركز خان شاطر الترفيهي وهو من الأماكن الترفيهية المميزة في كازاخستان، على شكل خيمة كبيرة عملاقة شفافة، يبلغ ارتفاعها 150 متر على مساحة 140 ألف متر مربع، في المركز ملاعب للجولف والألعاب وحديقة داخلية وساحات وشوارع واسعة يمكن المشي بها، كما فيه محلات تجارية ومقاهي ومطاعم، ومنطقة لألعاب الأطفال المائية محاطة برمال بيضاء صناعية، ومن الأماكن الجميلة في أستانا أيضاً برج باتريك، مسجد نور أستانا، جسر السمك، وقصر السلام.للمزيدأماكن سياحية.

تكلفة السياحة في كازاخستان:

تعد تكلفة السياحة في دولة كازاخستان أقل من تكلفة السياحة الدول الأخرى، حيث تصل مثلا التكاليف لرحلة سياحية في فندق 4 نجوم لشخصين مايقارب ١٧الف ريال سعودي، وفي فندق 5 نجوم لشخصين مايقارب ٢٣ ريال سعودي.

للمزيدالسياحة في كازاخستان للسعوديين.

وختاما لقد وضحنا لكم كافة الأمور المتعلقة بلؤلؤة قارة اسيا وهي دولة كازاخستان، و وضحنا لكم كل الأسباب التي تجعل كازاخستان تستحق الزيارة، و استعرضنا لكم أهم الأماكن السياحية فيها، حتى تحظى بتجربة مميزة لا تنسى طوال العمر.

لتتعرف أكثر على شركة هلا كازاخستان اضغط:من نحن

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟