هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
السياحة في كازاخستان

السياحة في كازاخستان المسافرون العرب

كازاخستان هي عالمًا من الثقافة المجهولة للكثيرين؛ فهي تعد أمة متقدمة جداً على الصعيد الاقتصادي في آسيا الوسطى وهي تاسع أكبر بلد في العالم! كما أن أغلبية سُكّانها يدين بالإسلام مما يجعل السياحة في كازاخستان من المسافرون العرب مُفضلّة وبصفة خاصة العرب.

حقيقةً، تشبه أكبر مدينة فيها (ألماتي) إلى حدّ كبير مدن أوروبا، وذلك لجمال شوارعها ومقاهيها الأنيقة ومراكز التسوق المتطورة التي تربض فيها. كما تتمتّع كازاخستان بطبيعة خلابة من بحيرات وجبال. كما تحتوي لمحبّي التنزّه في الهواء الطلق باقة كبيرة من المسارات التي تمتدّ إلى مسافات بعيدة، وأجملها مسار يمتدّ حول جبال زاليسكي ألاتو في الجنوب من ألماتي ومن بحيرة ألماتي الكبيرة، وحضارتها العريقة ومايدل على ذلك هو معالمها الأثرية التي تعود للعصور الوسطى القديمة وكذلك الأضرحة والمدن الترفيهية والتزلج على الجليد والكثير الذي يجذب السُيّاح من كل أصقاع العالم للاستمتاع بالعُطلة في هذا البلد بالتحديد.

إذا قررت يوماً السفر إلى كازاخستان ننصحك بمواصلة القراءة في مقالنا التالي لتتعرّف على كازاخستان الجميلة.

السياحة في كازاخستان المسافرون العرب
السياحة في كازاخستان المسافرون العرب

ماذا يدعوك لزيارة كازاخستان؟

كازاخستان هي الوجهة التي لم يذع صيتها بين الكثيرين فهي أكبر دولة في آسيا الوسطى، كما يُطلق عليها أيضاً قزخستان (تعني موطن الأحرار) فهي موطن الملك الظاهر ركن الدين بيبرس المشهور، يتحدث شعبها اللغة الكزخية التركية والروسية حيث تتقاسم حدودها مع روسيا والصين وتركمانستان وأوزبكستان وقيرغيزستان، تعد أيضاً منطقة انطلاق ممتازة للمسافرين الذين يرغبون باستكشاف هذه المناطق. نظرًا لحجمها الهائل، فهي تتمتع بالأراضي البكر الواسعة التي لم يطالها العمران البشري. تزخر المدينتان البارزتان أستانا (العاصمة) وألماتي، بما يمكن الاستمتاع برؤيته وسماعه، وذلك لثراء ثقافتها.ولا تنسى أن عليك زيارة كاتدرائية زنكوف لأنها أعجوبة معمارية شُيِّدت من الأخشاب

اخترنا لك: رمضان في كازاخستان .. تعرف على أشهر العادات الرمضانية في الدولة أثر أزمة كورونا عليها

أماكن لابد من زيارتها في كازاخستان

بفضل تجارة النفط في كازاخستان، صارت العاصمة أستانا تتطور يومًا بعد يوم وتصبح أكثر نزعة للمستقبل من ناحية هندستها المعمارية. هناك بناء من الأبنية وهو (برج بايتيريك) يشبه مصاصة لولي بوب عملاقة. في ألماتي منتجعات مشهورة للتزحلق على الثلج والمشي لأماكن بعيدة. وخارج المدن، يوجد طريق الحرير المدرَج ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، والذي يعود بالزوّار للوراء عبر الزمن ومن الوجهات الجميلة:

مدينة ألماتي في كازاخستان

من أجمل المدن في كازاخستان وعند زيارتك لها ستجد فيها الجمال وكذلك تتمتع بكرم الضيافة وحرارة الترحيب في هذه المدينة العالمية التي تقع تحت جبال يكسوها الجليد المبهر.

مدينة نور سلطان (أستانا سابقاً) في كازاخستان

نور سلطان هي عاصمة كازاخستان الرسمية وهي مدينة تعد  الأسرع نموّاً وتطوراً وفيها أماكن جميلة للسائحين .

استكشاف الفضاء في كازاخستان

لا يعرف الكثير أن كازاخستان تفتخر باحتوائها أكبر محطة فضاء في العالم. شهدت قاعدة (بايكونور) إطلاق سبوتنيك 1 في سنة 1957، وهو أول قمر صناعي، لتمثل بذلك الانطلاقة عبر عصر الفضاء، وهو مكان جميل للزيارة. 

كيفية السفر إلى كازاخستان

للسفر إلى كازاخستان يطلب منك تأشيرة دخول لكافة الزوّار العرب ماعدا مواطنين الإمارات العربية المتحدة حيث يمكنهم دخول كازاخستان بلا فيزا أو تأشيرة والبقاء لمدة ٣٠ يوم، فإذا لم تكن من الإمارات فلابُد من الحصول على تأشيرة الدخول عبر الأوراق التالية والذهاب إلى سفارة كازاخستان في بلدك:

  • جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل
  • صورة من جواز السفر
  • 2 صورة شخصية
  • طلب الحصول على التأشيرة
  • كشف حساب بنكي لآخر فترة
  • نسخة من حجز مكان الإقامة في كازاخستان.

المسافات بين أهم مُدن السياحة في كازاخستان

نوضح لكم فيما يلي المسافة بين المدن السياحية المفضلة في جمهورية كازاخستان والتي يتوّجب عليك زيارتها جميعاً لتُمتّع عينيك بجمالها ومعالمها المبهرة. 

أين تقع نور سلطان (العاصمة) من ألماتي؟

تصل المسافة بين العاصمة أستانا ومدينة ألماتي ما يقارب 1261 كيلو متر، يمكنك استئجار سيارة للوصول حيث تستغرق رحلتك تقريبا 19 ساعة و 7 دقائق بينما تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار استانا إلى مطار ألماتي ساعة و 30 دقيقة فقط.

كم تبعُد ألماتي عن شيمكنت؟

تبُعد ألماتي عن شيمكنت بمسافة 681 كيلو متر و زمن الرحلة بالطائرة يبلغ حوالي ساعة وخمس دقائق فقط، بينما تستغرق الرحلة بالسيارة ما يصل إلى 8 ساعات و 37 دقيقة. 

ما المسافة بين أكتاو ونور سلطان؟

تستطيع التنّقُل بين أكتاو ونور سلطان عبر استئجار سيارة في 39 ساعة فالمسافة بين المدينتيّن تبلغ حوالي 2670 كم، في حين تستغرق الرحلة بالطائرة 2 ساعة ونصف 

أين تقع كيزيل وردا من أورال؟

المسافة بين كيزيل وردا ومدينة أورال حوالي 1530 كيلومتر أي حوالي 20 ساعة. و 55 دقيقة بالسيارة أو 15 ساعة ونصف بالطائرة. 

كم تبُعد نور سلطان عن طراز؟

1344 كيلو متر هي المسافة بين كلاً من العاصمة نور سلطان ومدينة طراز وتقطع هذه المسافة في 21 ساعة. و 41 دقيقة أو بالطائرة ساعة ونصف فقط.

كم المسافة بين ألماتي سيميبالاتينسك؟

المسافة بين كلاً من مدينة سيميبالاتينسك ومدينة ألماتي حوالي 1119 كيلو متر، تأخذ رحلة الطائرة حوالي 1 و 45 دقيقة. في حين تأخذ الرحلة بالسيارة 17 ساعة و 28 دقيقة. وبذلك وضّحنا لك عزيزي القارئ المسافة بين أهم المدن السياحية بها. 

السياحة في كازاخستان المسافرون العرب
السياحة في كازاخستان المسافرون العرب

أفضل المواسم للسفر إلى كازاخستان

لحسن حظ المسافرين إلى كازاخستان أن الطقس فيها يمكن التنبؤ به، فالبرد هو صفة الشتاء والحرارة المرتفعة في فصل الصيف، والأمطار قليلة ، ولكن هناك اختلافات إقليمية من منطقة إلى أخرى. 

إن الربيع والخريف يستمران لمدة شهر تقريبا في أبريل وأكتوبر، وهما أجمل الفترات للسفر إلى المناطق المغطاة بالأشجار في كازاخستان والتي معظمها يقع حول ألماتي مثل الأشجار الصنوبرية في (آلتاي).

أقصى درجات الحرارة تكون في مدينة ألماتي، فتصل لأكثر من 40 درجة مئوية ظهراً في شهر يوليو، أما أقل درجات الحرارة فتسجل في أستانا في شهر يناير، حيث تصل إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر لمدة أسبوع كامل.

تابع: الدراسة في كازاخستان للمصريين

متى يمكنك ممارسة أكثر الأنشطة شيوعاً؟

إذا كنت من محبي ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة فإن الفترة من شهر يونيو إلى سبتمبر ستكون جيدة في جبال (تيان شان)، بينما يستحب الذهاب في شهري يوليو وأغسطس إلى منطقة آلتاي. أما إذا كنت من محبي صيد النسور، فمن الأفضل السفر في الفترة بين نوفمبر وفبراير.

أفضل وقت لممارسة ركوب الخيل هو بين أبريل وأكتوبر، وركوب الدراجات من الأفضل تجنب الصيف والشتاء، وأفضل المواسم تكون في الربيع والخريف، من أبريل إلى يونيو، وكذلك شهري سبتمبر وأكتوبر.

لممارسي التزلج العديد من الوجهات في كازاخستان، وأهم وقت للسفر يكون من شهر ديسمبر إلى مارس، أما التزحلق على الجليد فإن أفضل فتراته تمتد بين نوفمبر وأبريل.

رياضة التجديف تعتمد على وضع الأنهار، وبشكل عام يكون موسمها من شهر أغسطس إلى أكتوبر وهو أفضل الأوقات. وذلك لأن الأنهار الجليدية تكون قد ذابت، ويبقى من السهل توفر رياضة الكاياك في كل أيام الربيع والصيف والخريف.

ختاماً لقد وضحنا لكم كافة الأمور المتعلقة بالسياحة والسفر في كازاخستان وأجمل المدن فيها والأماكن الجميلة والمسافات بين مدنها ومناطقها ووضع الطقس فيها حتى تحصلون على أجمل الرحلات فيها بلا أي مشاكل .

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟