هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo - white
Search
Close this search box.
كازاخستان تحتفل بالذكرى الثلاثين لعلاقتها الدبلوماسية مع الصين

كازاخستان تحتفل بالذكرى الثلاثين لعلاقتها الدبلوماسية مع الصين

تم تنظيم معرض بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية مع الصين، وشارك ممثلو البعثة الدبلوماسية والمنطقة الإدارية ورجال الأعمال وموظفو البيئة الأكاديمية في الافتتاح الكبير للمعرض الذي يصور تطور العلاقات الكازاخستانية الصينية.

وتحدث القنصل العام رشيد يريشيف عن تاريخ التعاون بين البلدين وتعاون اليوم، واستمتع زوار المعرض بثقافة وطبيعة كازاخستان واستمعوا إلى موسيقى الآلآت الوطنية.

وقال جون لام، رئيس مجلس إدارة Brilliant Bank: “زرت كازاخستان في بداية شهر يونيو، كنت في ألماتي، فهي مدينة رائعة، كما زرت مركز أستانا المالي الدولي. ويقدم مصرفنا خدماته في مجال التجارة والتمويل وفق مبادرة “طريق واحد”، وأضاف: “نخطط لتأسيس غرفة التجارة والصناعة بين كازاخستان وهونج كونج بحلول نهاية العام، وبهذه الطريقة، نريد تعزيز الاستثمار من كلا الجانبين من خلال العلاقات التجارية المتبادلة.”

وقال ماكس زي، نائب رئيس اتحاد الصناعة والتجارة: “كازاخستان بلد مهم للغاية بالنسبة لنا، وتتمتع العلاقة بين كازاخستان وهونغ كونغ بإمكانيات كبيرة من وجهة نظر تجارية واجتماعية. ويجب تقديم شعب هونغ كونغ إلى الدولة الكازاخستانية، ومن الجيد أن يعرف شعب كازاخستان المزيد عن هونغ كونغ.”

وقال كارسون ون، رئيس المجموعة المالية الدولية: “تقوم العلاقات بين كازاخستان والصين على أساس الصداقة طويلة الأمد، وقد زرت كازاخستان لأول مرة في عام 2016، ثم زرت بلادكم 7 مرات. احب الناس والطبيعة. كما تم خلق ظروف مواتية لتطوير الأعمال في كازاخستان.”

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟