هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
تكلفة السفر إلى كازاخستان

تكلفة السفر إلى كازاخستان 

إن السفر الى كازاخستان لؤلؤة آسيا كما تُدعى، أصبح رغبة الكثير من السياح وذلك لأنها بلاد جميلة، فيها من الخيرات والمناظر الطبيعية مالايمكن عده، بالإضافة إلى أسعارها وتكاليفها المريحة والمعتدلة التي لاترهق المسافر، ولا ننسى مستواها الاقتصادي والتعليمي المتميز بذلك تجذب طلاب العلم والسياح وأصحاب رؤوس الأموال، وحتى الباحثين عن الهجرة من كافة أنحاء العالم وإذا كنت تستفسر وتبحث حول تكلفة السفر الى كازاخستان تابع قراءة المقال الآتي.

قد يعجبك أيضاً هل تستحق الزيارة كازاخستان؟.

معلومات يجب معرفتها قبل السفر إلى كازاخستان:

الآن سنذكر بعض المعلومات حول جمهورية كازاخستان لمن يرغب بالسفر إليها:

أين تقع كازاخستان؟

تقع كازاخستان بين قارتي أوروبا وآسيا، ولكن معظمها في الجزء الآسيوي،وتحيط بها الكثير من الدول، و كما أنها تطل على بحر قزوين.

كم تبلغ مساحة كازاخستان؟

كازاخستان تحتل المرتبة التاسعة من حيث المساحة، وأيضًا المرتبة الأولى من حيث الدول الغير ساحلية، ولاننسى أنها تعد من أكبر دول العالم الإسلامي، وتحتوي الكثير من التضاريس على أراضيها، والحدائق والأماكن السياحية الرائعة.

كم عدد المحافظات في كازاخستان؟

تضم ١٤ محافظة رئيسية و٣ مدن.

ما هي اللغة الرسمية في كازاخستان؟

يوجد لغتان في كازاخستان، وهما اللغة الكازاخية ويتحدث بها الاغلبية، بالإضافة إلى اللغة الروسية والتي تأتي في المرتبة الثانية.

ما العملة الرسمية في كازاخستان؟

العملة الرسمية في البلاد هي التينغ ويوجد منه فئة 1 و2 و5 و10 و20 و 50 وحتى 5000 تينغ.

ما الديانة المنتشرة في كازاخستان؟

إن الدين الأكثر انتشاراً في البلاد هو الدين الاسلامي، يعتنقه أغلب سكان كازاخستان، وفي المرتبة الثانية تأتي الديانة المسيحية، ويوجد بعض الديانات الأخرى بشكل قليل.

تكلفة السفر إلى كازاخستان:

يتسائل الكثيرين من الراغبين في السفر الى كازاخستان، بهدف العمل أو الدراسة أو الاستقرار أو السياحة، عن تكاليف المعيشه فيها و تكاليف السفر والآن سنوضح كل هذه النقاط:

كم يكلف السفر الى كازاخستان؟

إذا نويت السفر الى كازاخستان فإن التكاليف تختلف بحسب عوامل متعددة، مثل سعر بطاقة الطائرة التي ستصعد بها والشركة التي سوف تتكفل بسفرك وأيضاً حسب الرحلة المختارة، هل هي سياحية؟ هل هي ذهاب وعودة؟ أو هي من أجل العمل أو الدراسة.

ما هي تكلفة السفر الى كازاخستان من أجل الدراسة؟

إن الدراسة بشكل عام في كازاخستان مناسبة ومريحة للطلاب، وهي رخيصة مقارنة بالعديد من الدول الاخرى، وإن دولة كازاخستان تولي التعليم اهتماماً كبيراً وتسعى للارتقاء بالبلاد من خلال التعليم، ومن أشهر جامعاتها جامعة الفارابي الوطنية.للمزيد: أنواع تأشيرات كازاخستان.

كم يكلف السفر إلى كازاخستان من أجل السياحة؟

إن كازاخستان تضم العديد من المدن المميزة للسياح، وفيها طبيعة رائعة يشعر من يجلس فيها بالاستجمام والراحة، وجمعت كازاخستان القديم والحديث في آن واحد، لذلك الرحلة إليها تعد من الرحلات الشيقة، التي يقضي فيها المسافر وقتاً مميزاً، وفيها الكثير من المتاحف والأماكن السياحية التي يمكن زيارتها أو قضاء الوقت فيها.

تكاليف المعيشة في كازاخستان:

أما عن تكلفة المعيشة في كازاخستان فهي معتدلة ومريحة للغاية، وهي أقل بكثير عن دول أوروبا وحتى هي أقل من الدول العربية، و شعبها ودود ويمكنك الاندماج معه بسهولة.للمزيد: المعيشة في كازاخستان .. ما لا تعرفه عن الدولة.

السفر الى كازاخستان:

إن كازاخستان اليوم تلقى اقبالاً كبيراً من قبل الكثيرين، وذلك لأنها تتميز بالعديد من الأمور التي جعلتها وجهة مثالية، مثل المستوى التعليمي العالي والجامعات العريقة العالمية مثل جامعة الفارابي، والجامعات الطبية المعتمدة وكذلك الأماكن السياحية القديمة والحديثة، لذلك يأتي إليها العديد من السياح والزوار سنوياً.

كيف أسافر إلى كازاخستان؟

يمكنك السفر إلى كازاخستان عند وجود هدف للسفر، ومن ثم تبدأ باستخراج التأشيرة حسب هدفك من السفر، مثل السفر بغرض السياحة أو الدراسة أو العمل، ومن الضروري عدم حجز تذاكر السفر إلا بعد امتلاك التأشيرة.

للمزيد: الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة كازاخستان.

كيفية مراعاة تكلفة السفر الى كازاخستان:

تستطيع أن تحصل على أقل تكلفة السفر الى كازاخستان إذا اتبعت النصائح التالية:

  1. تابع العروض التي تقدمها الشركات السياحية واختر الأنسب لك.
  2. ابتعد عن الموسم السياحي والأوقات التي تزدحم بالمسافرين.
  3. كن دقيقاً في اختيار الفندق واختر السعر الذي يناسبك.

ما هي أنسب الأوقات للسفر الى كازاخستان؟

بما أن كازاخستان تقع بين قارتين مختلفتين لذلك يختلف وقت السفر إليها حسب المنطقة المراد السفر إليها، ولكن بشكل عام الوقت الأنسب للسفر هو بين الشهرين الرابع والثامن، أما بالنسبه لمدينة استانا فإن أنسب وقت هو بين شهري سبعة وثمانية.

جولة في مدينة ألماتي.

نصائح عند السفر الى كازاخستان:

يوجد بعض النصائح نقدمها لكم عند السفر الى كازاخستان والتي تتمثل ب:

  • إذا كنت ترغب بتوفير أموالك فعليك استخدام وسائل النقل العامة فإن أسعارها منخفضة.
  • الأفضل للمسافر أن يقتني قاموس باللغة الكازاخستانية أو الإنجليزية حتى يسهل له التعامل مع الأفراد.
  • عليك أن تكون حريصاً على إغلاق حقيبتك ووضع بعض الأموال أيضاً في البنطال.
  • إذا كنت راغباً بالسياحة في كازاخستان فيجب عليك اختيار الوقت المناسب للسياحه فيها.
  • إذا كنت ترغب بالدراسة في كازاخستان فلا تفوت الفرصة بزياره أماكنها وطبيعتها الخلابة واكتشاف هذا البلد المميز.

للمزيد: فيزا كازاخستان للسوريين وأهم النصائح عند السفر.

أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان:

في مدينة ألماتي ستجد العديد من الاماكن المميزة والكنائس ذات التصميمات الفريدة المكونة من الخشب، والمطاعم والمقاهي الراقية، وتجد أيضا ً مجمع ميديو والذي يعد من أجمل أماكن الترفيه في كازاخستان، فيه ساحة كبرى للتزلج، وفيها مدن أخرى تتميز بخصائص فريدة مثل: اكتاو، سارياكا، و تارازا.للمزيد: السياحة في كازاخستان… أجمل وأهم الأماكن.

لماذا اختار كازاخستان للدراسة؟

لانك كازاخستان تحتوي جامعات ذات مستوى عالي من التعليم، وفيها تخصصات عديدة وثلاث درجات علمية متاخة وهي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ولا ننسى أنها جامعات معترف بها دولياً، والتقديم إليها يتم بسهولة من خلال الانترنت، والحكومة الكازاخستانية تؤمن الكثير من المنح للطلاب، وفيها عروض للدراسة وتستقبل كل سنة الكثير من الطلاب من كافة أنحاء العالم، لذلك ستجد تنوعاً ثقافياً واضحاً في الشارع الكازاخستاني.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام المقال، والذي نزودك فيه بكافة المعلومات المتعلقة بتكلفة السفر الى كازاخستان؛ وكيفية السفر إليها وما هي النصائح التي يجب اتباعها، وأجمل الأماكن السياحية، وذلك لكي تكون على علم بكافة التفاصيل حول السفر إلى هناك وتحقيق حلم السياحة أو السفر أو الدراسة أو العمل هناك.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟