هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo - white
Search
Close this search box.
فيزا كازاخستان للمصريين

فيزا كازاخستان للمصريين .. أهم الأوراق المطلوبة ومعلومات حول الدولة

تعد كازاخستان واحدة من الدول السياحية والتعليمية المميزة التي يرغب الكثير في زيارتها، والتمتع بمظاهرها الطبيعية الرائعة؛ حيث أنها تمتلك العديد من البحيرات والحدائق، والجبال والسهول، وأيضًا الإطلالات المميزة التي تجذب السياح من كل مكان في العالم، وبشكل خاص المصريين؛ لذلك يتساءل الكثير منهم حول كيفية استخراج فيزا كازاخستان للمصريين من أجل السياحة أو التعليم أو العمل أو الهجرة، وفي هذا المقال نقدم لك جميع المعلومات المتعلقة بكيفية الذهاب إلى كازاخستان، وأهم المعلومات حول الدولة، فضلًا عن أهم الأماكن السياحية الموجودة بها.

الأكثر قراءة: السياحة في كازاخستان 2021

فيزا كازاخستان للمصريين

موقع كازاخستان على الخريطة

تقع كازاخستان في كلا من قارتي آسيا وأوروبا، ولكن تقع بشكل أكبر في آسيا، وتعد من الدول الآسيوية، وتشترك في حدودها مع الكثير من الدول العظمى مثل الصين وروسيا، وأيضًا العديد من الدول التي تمتلك لفظ ستان في نهايتها مثل أوزبكستان، وتركمستان.

خريطة كازاخستان - التقسيم الإدراي
خريطة كازاخستان – التقسيم الإدراي

معلومات عن كازاخستان

يصل عدد السكان في كازاخستان حوالي ١٩ مليون نسمة، ويمتاز الشعب الكازاخستاني بالود، ويستطيع الفرد الاندماج فيه، والتعامل مع المواطنين بسهولة، كما أن كازاخستان تجذب إليها الكثير من شعوب العالم للدراسة والعمل؛ لذلك ستجد جميع الجنسيات حولك، ولا يشعر الفرد أنه بمفرده أبدًا داخل هذه الدولة.

وتعتبر كازاخستان بلد آمنة للسفر، ولا يرتفع بها معدلات السرقة كغيرها من البلدان السياحية، وهذا لا يعني عدم وجودها ولكنها تنتشر بنسبة قليلة، ويجب مراعاة الحذر في الأماكن المزدحمة.

العملة المتداولة في كازاخستان

كانت تستخدم كازاخستان عملة الروبل الروسي، ولكن تم استبدالها إلى التينغ، ويوجد منه فئات مختلفة للاستخدام، وتنتشر المكاتب المصرفية في كازاخستان وذلك من أجل استبدال العملات بسهولة، كما يوجد منها في المطارات حتى تسهل على الأجانب الوافدين إلى الدولة.

الديانة في كازاخستان

يوجد الكثير من الديانات المنتشرة في كازاخستان، ولكن يعتنق النسبة الأكبر من الشعب الكازاخستاني للديانة الإسلامية، والتي يعتنقها حوالي ٧٠٪؜ من الشعب، كما تنتشر أيضًا الديانة المسيحية، ولكن بشكل أقل؛ حيث تبلغ نسبة انتشارها حوالي ٢٥٪؜، وهناك عدد من الديانات الأخرى مثل اليهودية، والبوذية، والهندوسية، وغيرهم من الديانات، والتي تنتشر بنسبة ٥٪؜.

اللغة في كازاخستان

يوجد لغتين رسميتين في كازاخستان وهما اللغة الكازاخية، واللغة الروسية، وهناك ثلاثة لهجات للغة الكازاخية والتي تختلف باختلاف المناطق، ومنها لهجة الشمال الشرقي، ولهجة الغرب، ولهجة الجنوب، يوجد الكثير من اللغات الأخرى، والتي تقع اللغة الإنجليزية على رأسها، ولغة السكان الأصليين هي لغة دونغان.

الحصول على فيزا كازاخستان للمصريين

يستفسر الكثير من الشعب المصري حول كيفية الحصول فيزا من أجل الذهاب إلى كازاخستان لأي غرض من الأغراض سواء للدراسة أو السياحة أو العمل، ويرجى العلم أنه في أي حالة من حالات السفر باستثناء السياحة يجب الحصول على خطاب من الجهة التي يرغب الشخص في السفر من أجلها من أجل الحصول على التأشيرة، والتي تتم من خلال عدد من الأوراق التي يجب إحضارها

  • جواز سفر ساري
  • نموذج طلب استمارة
  • نسخة من صفحة المعلومات الشخصية للمتقدم.
  • نسخة من الحجز الفندقي أو مكان الإقامة في كازاخستان.
  • في حالة رجال الأعمال يجب توافر سجل تجاري وبطاقة ضريبية، وأيضًا كشف حساب بنكي.
  • في حالة الموظفين يجب احضار نسخة من مفردات المرتب.
  • نسخة من تذاكر الطيران.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  • دفع رسوم التأشيرة.
فيزا كازاخستان للمصريين

ما هي أنواع تأشيرات السفر إلى كازاخستان

هناك أنواع متعددة من التأشيرات التي يستطيع الفرد الحصول عليها من أجل السفر ومن هذه التأشيرات

تأشيرة العمل: هي تأشيرة تمنح للأفراد الذين يذهبون إلى كازاخستان من أجل العمل سواء للوظائف أو لديهم استثمارات هناك:

تأشيرة الدراسة: هي تأشيرة يتم منحها للطلاب الذين يذهبوا من أجل الدراسة في الجامعات الكازاخستانية.

تأشيرة رجال الأعمال: هي تأشيرة تمنح للمستثمرين، والذين لديهم أعمال في كازاخستان، أو الذين يرغبوا في حضور الاجتماعات والندوات، وعقد الصفقات التجارية.

التأشيرة الطبية: هي تأشيرة يتم منحها للأشخاص الذين يذهبوا لكازاخستان لأسباب طبية وتلقي العلاج أو إجراء العمليات الجراحية.

تأشيرة العبور: هي تأشيرة يتم منحها للأشخاص الأجانب الذين يعبروا من خلال دولة كازاخستان.

التأشيرة الدبلوماسية: هي تأشيرة تمنح للأشخاص العاملين في المؤسسات الدولية.

التأشيرة الرسمية: هي تأشيرة يتم منحها لمن يمتلك جواز سفر رسمي، وتمنح للدبلوماسيين، والعاملين في المؤسسات الدولية.

تعرف على خطوات الاستثمار الناجح في كازاخستان

السياحة في كازاخستان

يوجد الكثير من الأماكن السياحية المميزة داخل كازاخستان، فكل مدينة من مدن الدولة تمتلك الكثير من المناطق الجذابة التي تجمع بين التاريخ العريق للحضارة الكازاخستانية المميزة، وبين الحديث، وأيضًا المناظر الطبيعية الخلابة، وتقام فيها العديد من المهرجانات الثقافية المميزة التي تعكس ثقافة الدولة، وغيرها، كما أنها تعد من الدول الرخيصة من حيث مستوى المعيشة، والمطاعم والتنقل بداخلها، ومن أهم المدن السياحية في كازاخستان

أستانا

هي العاصمة الرسمية لكازاخستان، وتضم الكثير من المعالم المميزة، ومن أشهرها برج باتيريك، كما تضم الكثير من المتاحف، وتوجد بها الكثير من أماكن الترفيه، والتسوق، وهي من أكثر المدن تطورًا من الناحية الاقتصادية.

ألماتي

كانت ألماتي عاصمة كازاخستان الرسمية قبل تحولها إلى أستانا، وتضم الكثير من الكنائس التي لها تصميم معماري خشبي مميز، كما يوجد بها المعالم الأثرية المميزة، فضلًا عن وجود المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

أكتاو

هي واحدة من مدن كازاخستان الحديثة نسبيًا، والتي لا تتجاوز الـ ٤٠ عامًا، وتطل المدينة على بحر قزوين، وتضم المتاحف والحدائق، فضلًا عن النصب التذكاري الخاص بالحرب العالمية، ومجموعة من المطاعم والمقاهي.

ميديو

تعد ميديو من أفضل من كازاخستان، وتضم مجمع ميديو وهو مكان رائح لمحبي التزلج على الجليد؛ حيث أنها تمتلك ساحة واسعة للتزلج، فضلًا عن ملعب كبير يسع لـ ٣٠ ألف شخص، وتقع المدينة بالقرب من مدينة ألماتي.

كازاخستان

نصائح للسفر إلى كازاخستان

يوجد عدد من النصائح التي نقدمها لك عند السفر إلى كازاخستان وذلك لتجنب التعرض لأي مشكلة أو عقبة أثناء السفر، ومن أهم النصائح التي نقدمها لك

اختيار أوقات السفر إلى كازاخستان عند السفر إليها من أجل السياحة وذلك حتى لا تفسد عليك السفرية.

احتفظ بنسخة من جواز السفر الخاصة بك وتأشيرة الإقامة.

قم بالاحتفاظ بمبلغ من المال في أماكن مضمونة في حال تعرضت للسرقة.

قم بترتيب البرنامج الخاص بك قبل السفر إلى كازاخستان وذلك لوجود الكثير من الأماكن السياحية.

إذا أردت توفير المال فم باستخدام وسائل النقل العامة من أجل التنقل وعلى رأسها القطارات التي تستخدم للتنقل بين المدن.

هل كازاخستان رخيصة؟

تعد كازاخستان من الدول ذات التكاليف المنخفضة والتي يمكن للطالب أو السائح الاستمتاع بها والتعايش فيها بسهولة، وأيضًا التأقلم مع السكان هناك، كما أن يوجد بها الكثير من الوسائل العامة التي تسمح للفرد بالانتقال بسهولة.

ما مستوى جامعات كازاخستان؟

تملك كازاخستان العديد من الجامعات المميزة والتي لها تقييم مرتفع وتحتل مراتب متقدمة عالميًا ومحليًا، وتتميز في القطاع الطبي فهي تمتلك قاعدة طبية كبرى.

ما أشهر المدن السياحية في كازاخستان؟

توجد الكثير من المدن السياحية في كازاخستان والتي يوجد بها معالم سياحية مميزة ومن هذه المدن ألماتي وأستانا، ومجمع ميديو، وأكتاو وغيرها من المدن التي بها معالم أثرية ومناظر طبيعية خلابة.

وصلنا إلى نهاية المقال بعدما قمنا بتعريفك على كيفية استخراج فيزا كازاخستان للمصريين وأهم المعلومات حول الدولة، وأيضًا أهم النصائح عند السفر إلى هناك، فضلًا عن أهم الأماكن السياحية الموجودة هناك، حتى تتمكن من اكتشاف الدولة قبل الذهاب إليها.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟