هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
مدن كازاخستان السياحية

مدن كازاخستان السياحية: إليك قائمة بأفضل 7 مدن في كازاخستان

تجذب مدن كازاخستان السياحية العديد من السياح من كل مكان في العالم، وذلك على الرغم من كونها واحدة من الدول الغير ساحلية، إلا أنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة. وتاريخ عريق تستطيع أن تستشعر به في كل مكان داخل الدولة، فستجد بها القديم والحديث مجتمعين سويًا. بالإضافة إلى المباني الأثرية الرائعة ذات التصميمات الفريدة، والثقافة المميزة التي تجدها في شوارعها المذهلة. ومن خلال موقع هلا كازاخستان سنأخذك في جولة للتعرف على أفضل المدن السياحية بها.

مدن كازاخستان السياحية
مدن كازاخستان السياحية

مدن كازاخستان السياحية

يوجد العديد من المدن السياحية المثالية في الجمهورية، وكل مدينة لها طابع فريد يميزها، وتتنوع الأنشطة التي يمكنك ممارستها داخل كل مدينة. ومن أشهر مدن كازاخستان السياحية:

مدينة ألماتي

ألماتي هي أكبر مدينة في كازاخستان وكانت العاصمة خلال حكم الاتحاد السوفيتي قبل تحولها إلى نور سلطان، وتحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة. وهي مدينة ممتازة من حيث الرياضة والطبيعة وتوجد بها العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة.
كما يمكنك التزلج على الجليد التي تعد من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها، وألماتي هي المركز المالي الرئيسي لكازاخستان. مما يجعلها مدينة عالمية باهظة التكاليف من حيث المعيشة. وتضم المدينة العديد من المطاعم الهندية، والمطاعم الجورجية التي تعد خيارًا رائعًا للمسافرين النباتيين.
ومن أهم الأماكن السياحية بها Charyn Canyon، وكاتدرائية Ascension. ويوجد العديد من الفنادق والمتاحف التي تعكس حضارة كازاخستان العريقة.

مدن كازاخستان السياحية
مدن كازاخستان السياحية

أستانا “نور سلطان”

أستانا أو نور سلطان هي عاصمة كازاخستان الحالية، وتضم أستانا مزيج غريب من الهندسة المعمارية مع المباني السوفيتية القديمة، بالإضافة إلى الإبداعات الحديثة للمهندسين المعماريين المشهورين الأجانب.
وأستانا هي مدينة مخططة بدقة، وصممها المهندس المعماري الياباني كيشو كوروكاوا.
ومن أهم الأماكن السياحية المنتشرة هناك برج Bayterek الشهير، والملقب بـ “Chupa Chup”. وخان شاطر الذي يلفت الانتباه بشكل خاص عندما يضيء الجزء الداخلي به بألوان زاهية في الليل.
وأيضًا مسجد نور أستانا الذي يستحق الزيارة، بالإضافة إلى المطعم الأوكراني Melnitsa الذي تستطيع أن تتناول فيه الطعام في الهواء الطلق وفي المساء هناك موسيقى رائعة يمكنك الاستمتاع بها. كما يمكنك الذهاب إلى متحف كازاخستان الوطني والتعرف على التاريخ العريق للدولة.
ويوجد أيضًا منتزه العشاق الذي يسمح لك بقضاء جولة رائعة.

مدن كازاخستان السياحية أستانا
مدن كازاخستان السياحية أستانا

أقرأ أيضًا: أين تقع كازاخستان .. تعرف على موقع الدولة على الخريطة وأهم المعلومات حولها

مدينة كارجاندا من مدن كازاخستان السياحية

تقع مدينة كاراجاندا في المرتفعات الوسطى، وقد تم تشكيلها إلى حد كبير من خلال تاريخها السوفيتي. وعلى الرغم من أن العديد من الأوروبيين قد هاجروا منذ ذلك الحين إلا أن لا يزال هناك عدد كبير من البولنديين العرقيين. وتشتهر بمعسكرات العمل، ومنجم الفحم الذي يقوم عليه جزء كبير من اقتصاد كازاخستان.
ويمكنك زيارة متحف Gulag في Dolinka، كذلك المسجد المركزي الإقليمي ونصب Mining Glory. كذلك المواقع المسيحية والسوفياتية.

اكتشف: جامعة كاراجاندا التقنية الحكومية .. من معهد للتعدين إلى جامعة حكومية

بافلودار

هي واحدة من أقدم المدن في شمال كازاخستان، وتأسست المدينة كمركز إمبراطوري للإمبراطورية الروسية. من أجل السيطرة على الموارد من بحيرات الملح، والتي كانت ذات قيمة استراتيجية مهمة في ذلك الوقت.
وسعى الاتحاد السوفيتي إلى تعزيز الإنتاج الزراعي وانتقل العديد من الرجال والنساء في جميع أنحاء الاتحاد السوفياتي إلى المدينة.
وتعتبر بافلودار مدينة هادئة ذات تاريخ طويل إلى حد ما، كذلك تشتهر بمسجد مشهور جوسوب وكاتدرائية البشارة الجميلة.
وعلى طول النهر يوجد درب قديم يقود المرء إلى محطة River Station؛ حيث يمكنك أن تنطلق في جولة بالقارب الصيفي، وتشتهر بافلودار أيضًا بالعديد من النوادي الليلية، وكذلك مسرح تشيخوف القديم.

مدينة أتيراو من مدن كازاخستان السياحية

هي واحدة من المدن القليلة في العالم التي تمتد عبر قارتين، وتقع أتيراو عند مصب نهر الأورال، وستتعرف في أتيراو على الثقافة الكازاخستانية الحقيقية. وعلى عكس معظم المدن في كازاخستان فإن 90٪ من سكان أتيراو كازاخستانيين، وتعكس مواقعها المتعددة ثقافة كازاخستان.
وتتمتع أتيراو باقتصاد مزدهر نسبيًا، فهي مدينة غنية بالنفط، وهي نقطة هامة لرجال الأعمال، وتضم العديد من المطاعم العالمية والحياة الليلية المزدهرة.
ويمكنك زيارة معرض أتيراو الفني الذي يضم مجموعة من اللوحات الكازاخستانية والفن الحديث لفنانين محليين.
ويعد متحف أتيراو للتاريخ مكانًا رائعًا للتعرف على الثقافة الكازاخستانية مع وجود أمثلة رائعة للهندسة المعمارية والحرف الخاصة بمنطقة أتيراو.

اخترنا لك: فيزا كازاخستان للسوريين وأهم النصائح عند السفر

شيمكنت

تعد شيمكنت مدينة قديمة ورائعة تأسست في القرن الثاني عشر، ويمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية بها ومن أشهرها Cinema Bar. وهو نادٍ على الطراز الأوروبي وهو مجاني تمامًا، بالإضافة إلى أضرحة سيرام وعلامة هوليوود “SHYMKENT” التي توجد على طول الطريق.
وتستحق أطلال مدينة سوران القديمة أيضًا الذهاب إليها، فإذا كنت تبحث عن سوق جيد فعليك زيارة Aina Bazaar. والذي يحتوي على الأقراص الموسيقية الكازاخستانية وأيضًا الملابس والمنتجات العشوائية.

تابع: إنشاء المقر التشغيلي لمكافحة الأزمات في كازاخستان

مدينة أكتاو من مدن كازاخستان السياحية

تقع أكتاو على ضفاف بحر قزوين، وستجد فيها العديد من مواقع الحج الصوفية مثل Beket-Ata و Shakpak-Ata و Shopan-Ata و Masat-Ata. وبها العديد من مناطق الجذب الطبيعية مثل “جبل النار”، والواحات المختلفة والينابيع الساخنة وحمامات الطين.
ويسكن في معظم المنطقة قبيلة أداي، وأكتاو هي مدينة جديدة أسسها الاتحاد السوفيتي عام 1961 كمدينة تعدين. كذلك مدينة نفطية مزدهرة.
ومن الأمور المثيرة للاهتمام في أكتاو. والتي قد تجدها غريبة هو نظام الشوارع، فالشوارع ليس لها أسماء بل لها أرقام بدلاً عن ذلك.
ومن الأشياء التي يجب عليك معرفتها هو ضرورة الامتناع عن شرب الكحول في الأماكن العامة، وذلك لأن يمكن لرجال الشرطة تغريم السائحين، وذلك لأنه محظور قانونيًا.

مدن كازاخستان السياحية أكتاو
أكتاو

لمحة عن طابع كازاخستان

تعد كازاخستان أكبر دولة غير ساحلية في العالم، كذلك تتميز بمناظرها الطبيعية المتنوعة، ومزيج عرقي مميز.
ويتحدث 90 ٪ من السكان باللغة الروسية، كذلك يعيش العديد من السكان المحليين في كازاخستان حياة بدوية. ويحتاج المسافرون إلى طلب الإذن أثناء التخييم على أرض أي قبلية من القبائل.
وتعتبر كازاخستان دولة مسلمة مع وجود مجتمع مسيحي أرثوذكسي روسي كبير أيضًا، ويشتهر المطبخ الكازاخستاني بلحم الحصان. وتعتبر اللحوم بشكل عام هي الوجبة الأساسية.
وهناك العديد من الأسواق التي تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لأي شخص يرغب في طهي وجبات الطعام الخاصة به. وأفضل طريقة للسفر عبر البلاد هي بالقطار، وإذا كنت من المسافرين الذين يعشقوا روح المغامرة فستجد أن كازاخستان دولة رائعة لاستكشافها.

الأكثر قراءة: توكاييف يصدر تعليمات لحل مشكلة التعدين غير القانوني

وفي النهاية نتمنى أن تكون تعرفت على مدن كازاخستان عن قرب وأشهر الأماكن السيباحية بها، كذلك تعرفت على أهم المعلومات حول الدولة وشعبها.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟