هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
نائب وزير الثقافة الكازاخستاني

نائب وزير الثقافة الكازاخستاني: وصل مؤشر السياحة الداخلية في كازاخستان إلى مستوى قياسي

قال نائب وزير الثقافة والرياضة يرزان إركينباييف أن هذا العام، قد يزور كازاخستان حوالي مليون ضيف أجنبي. وقدم نائب وزير الثقافة والرياضة يرزان إركينباييف هذا التوقع خلال المعرض الدولي المخصص للسياحة والرياضة ونمط الحياة النشط في كازاخستان.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اتخاذ مثل هذا الإجراء لزيادة الإمكانات السياحية للبلاد.

وأشار إلى أن توفير منتجات الجولات السياحية المحلية التي تعزز أسلوب الحياة النشط كان الهدف الرئيسي لأكثر من 50 شركة سفر تزور المعرض الدولي، وذلك من أجل المساهمة في تطوير السياحة الداخلية.

وقال دانيال سيرجانوفيتش، المدير العام للسياحة الكازاخستانية: “من المتوقع أن يكون عدد زوار المعرض 6-7 آلاف، وأضاف أنا واثق من أن هذا المعرض سوف ينمو من عام إلى آخر وسيصبح حدثًا دوليًا كاملاً في المستقبل.

واستكمل: “سيستمر الحدث، الذي ينظم في مركز المعارض الدولي EXPO، لمدة ثلاثة أيام، وسيتم من خلاله تحديد طرق لزيادة إمكانات السياحة. بالإضافة إلى تنظيم المسابقات الرياضية، ويساعد المتخصصون في تخطيط الجولات العائلية والرياضية والبيئية.

وأوضح يرزان ايركينباييف، نائب وزير الثقافة والرياضة قائلًا: “وصل مؤشر السياحة الداخلية هذا العام إلى مستوى قياسي 6.9 مليون شخص يسافرون في البلاد. أما بالنسبة للسائحين الأجانب، فلا يزال هناك الكثير للقيام به، ونخطط هذا العام لجذب ما بين نصف مليون إلى مليون سائح أجنبي”. واختتم حديثه “بالطبع، سبب التراجع هو إغلاق الحدود أثناء الوباء، ولكن تم رفع هذه القيود الآن”.

يذكر أن نظام التأشيرات قد أعيد تقديمه في 74 دولة، ومن المقرر زيادة عدد هذه البلدان إلى 100.

أقرأ أيضًا: جامعة الفارابي تفتتح فرعًا لها في اسطنبول

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟