هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
رئيس وزراء كازاخستان يصدر قرارًا بتطوير منتجع إيمانتاو شالكار

رئيس وزراء كازاخستان يصدر قرارًا بتطوير منتجع إيمانتاو شالكار

أصدر رئيس مجلس وزراء كازاخستان تعليماته بتطوير منطقة منتجع إيمانتاو شالكار نور سلطان، وحدد رئيس وزراء كازاخستان عليخان سمايلوف القضايا التي تعيق تنمية السياحة في البلاد.
وأشار إلى قلة النقل الجوي والسكك الحديدية لبعض المنتجعات، وصعوبة المرور خلال موسم العطلات من المشاكل التي تعيق تنمية السياحة. وفي هذا الصدد، يتعين على وزارة الصناعة وضع مقترحات لتطوير النقل متعدد الوسائط للركاب وتوفير طرق ملائمة للنقل الجوي والبري والسكك الحديدية.
وشدد سمايلوف على الحاجة إلى نهج منظم للتدريب المهني للعاملين في مجال السياحة مشيرًا إلى عدم تلبية البرامج الحالية للاحتياجات الحقيقية لصناعة السياحة.
وأشار إلى ضرورة تكثيف العمل في هذا الاتجاه على أساس الجامعة الدولية للسياحة والضيافة في تركستان. وقال “إن أكيماتس في المنطقة والوكالات الحكومية ذات الصلة يجب أن تزود المنشآت السياحية ببنية تحتية هندسية في الوقت المناسب”.

وتم توجيه وزارة الثقافة لتوفير المنتجات السياحية التي تهدف في المقام الأول إلى تحسين سلامة وجودة الخدمات للسياح. وأضاف قائلًا “الشيء الرئيسي هو الاهتمام بجودة الخدمات السياحية وحل مشكلة المراحيض الحيوية، وسيؤدي هذا إلى زيادة عدد السياح”.

موضحًا “غالبًا ما يشتكي السائحون المحليون والأجانب من رداءة جودة هذه الخدمة؛ لذلك هذه المسألة تحتاج إلى النظر بعناية. كما يجب على وزارة الثقافة مع وزارة البيئة في منطقة شمال كازاخستان الموافقة على خطة تطوير منطقة منتجع إيمانتاو – شالكار والبدء في تنفيذ تدابيرها”.
وشدد رئيس الوزراء على أهمية تطوير البنية التحتية للسياحة البيئية.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟