هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo - white
Search
Close this search box.
السياحة في كازاخستان للسعوديين

السياحة في كازاخستان للسعوديين

السياحة في كازاخستان للسعوديين سؤال يتردد بكثرة على محركات البحث، وذلك لأن كازاخستان من دول آسيا الوسطى المميزة. والتي تقع بالقرب من المملكة العربية السعودية، كما أن كازاخستان تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة، وتتميز بطبيعتها الخلابة. وتُعرف كازاخستان بكبر مساحتها، فيمكنك أن تقضي بها وقت رائع، ومن خلال موقع هلا كازاخستان ستتعرف على جميع التفاصيل.

السياحة في كازاخستان للسعوديين
السياحة في كازاخستان للسعوديين

السياحة في كازاخستان للسعوديين

تجمع كازاخستان بين القديم والحديث في آن واحد، فهي تضم العديد من المعالم الأثرية الضخمة، والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين. وأيضًا تضم المباني الحديثة بتصميماتها الفريدة، كذلك ستجد الثقافة البدوية بجميع تفاصيلها في هذه الدولة ويرجع ذلك إلى الشعب الكازاخي. فالكازاخ يميلوا في أسلوب حياتهم إلى الطابع البدوي، كما أن الشعب هناك لديه طبيعة ودودة.
ويتطلب السفر إلى كازاخستان بالنسبة للسعوديين إلى الحصوا على تأشيرة أولاً، وتكون تأشيرة سياحية، ويتم استخراجها من المملكة.

اخترنا لك: المنح الدراسية في كازاخستان .. تعرف على المنح الدراسية الكازاخستانية وشروط الالتحاق بها

شروط السياحة في كازاخستان للسعوديين

تفرض كازاخستان بعض القيود على المُسافرين إليها، وذلك في ظل جائحة كورونا، ولا يتم السماح للكثير بالسفر إليها، ومن متطلبات السفر إلى كازاخستان الآتي:

  • يجب أن يخضع المسافر لاختبار PCR وتكون نتيجته سلبية، وأن يكون المسافر حاصلًا على التطعيم ضد فيروس كورونا. ويجب أن تكون الجرعة الأخيرة قبل السفر بمدة 24 ساعة.
  • يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ السفر، ويحتوي الجواز على صفحتين خاليتين.
  • في حالة الموافقة على التأشيرة يجب أن يكون الفرد مستعدًا لحجز تذاكر الفندق والسفر.

أقرأ أيضًا: فيزا كازاخستان للمصريين .. أهم الأوراق المطلوبة ومعلومات حول الدولة

تكلفة السفر إلى كازاخستان

يسأل الكثير عن تكلفة السفر إلى كازاخستان، ولكن بشكل عام تختلف تكلفة السفر باختلاف سعر الرحلة، كذلك الموسم، وشركة الطيران، وغيرها من العوامل. ومن الأفضل عند السفر إلى كازاخستان التوجه إلى مدينة أستانا أو مدينة ألماتي.
وتترواح سعر الرحلة من السعودية إلى كازاخستان بين 500:800 دولارًا، أما بالنسبة لتكلفة السياحة في الدولة، فهي تعتبر رخيصة مقارنة بغيرها. ويمكن أن ينفق السائح ما يعادل 18 دولارًا في اليوم الواحد، وقد يزيد هذا المعدل طبقًا لاحتياجات الشخص.
وتصل تكلفة الإقامة في الفندق لفردين 13 دولارًا في اليوم الواحد، وقد لا تتجاوز تكلفة الوجبات في كازاخستان الدولار. وتكون الوجبات السريعة أرخص من تناول الطعام في المطاعم.

هل السفر إلى كازاخستان يحتاج فيزا؟

نعم، فالسفر إلى كازاخستان للسعوديين يحتاج إلى فيزا، بالإضافة إلى عدد من المتطلبات الأخرى، ويمكن الحصول عليها إلكترونيًا. وهذه الخدمة متوفرة لبعض الدول فقط، ومن بينها المملكة العربية السعودية وأيضًا لدول: “قطر – عمان – الجزائر – البحرين – الكويت – المغرب”.
ويكون الحصول على تأشيرة كازاخستان للسعوديين من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للحكومة الكازاخية.
  • قم بمليء بياناتك الشخصية بدقة.
  • ستحصل على رقم دعوة.
  • ادفع تكاليف الفيزا المطلوبة بالوسائل المتاحة.
  • بعد دفع الرسوم ستتمكن من الحصول على الفيزا الإلكترونية من خلال بريدك الإلكتروني.
  • قم بطباعة الفيزا، واحفظها لعرضها عند الذهاب إلى المطار.

تابع: كم عدد سكان كازاخستان

عملة كازاخستان

تعد العملة الرئيسية المستخدمة في كازاخستان هي التينغ الكازاخستاني، ومنه عملات ورقية وأخرى معدنية. ومن الأفضل أن تقوم بتحويل العملة قبل السفر إلى الدولة، والحصول ومعرفة أسعار المنتجات قبل السفر.

أقرأ: انطلاق التينغ الرقمية في كازاخستان

السياحة في كازاخستان للسعوديين
السياحة في كازاخستان للسعوديين

السياحة في كازاخستان

تضم كازاخستان العديد من المدن، والتي تحتوي كل منها على أماكن، ومعالم سياحية فريدة يذهب لها الكثير من السياح على مدار العام. وتتميز مدن كازاخستان بكبر مساحتها، فلا تستطيع زيارة جميع الأماكن في آن واحد، ومن أهم مدن كازاخستان السياحية

أستانا

تعتبر أستانا أو نور سلطان هي العاصمة الرسمية لدولة كازاخستان، وهي من المدن الجميلة، والتي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الهامة. ومن أشهرها:

برج بايتيرك

هو واحد من أهم المعالم في المدينة، ويعد نصب تذكاري رائع، ويُجسد البرج قصة شعبية أسطورية، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في البرج. مشاهدة المجسمات، وأحواض السمك، والحصول على رؤية بانورامية للمدينة والتقاط الصور التذكارية الجميلة.
ويبلغ سعر دخول البرج 700 تينغ كازاخستاني أي تقريبًا 2 دولارًا، وللصغار 300 تينغ أي تقريبًا 1 دولارًا، ويعمل البرج يوميًا من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

تعرف على أفضل وكلاء التعليم في كازاخستان

متحف كازاخستان الوطني

هو واحد من أهم وأشهر المعالم السياحية في كازاخستان، وللمتحف مبنى له تصميم فريد، ويحتوي على الكثير من تراث كازاخستان الثقافي. ويهدف المتحف في الأساس إلى الحفاظ على التراث الثقافي في كازاخستان. ويضم المتحف العديد من المقتنيات، فضلًا عن قاعة أستانا التي تحتوي على مجسمات صغيرة لجميع معالم المدينة.
ويبلغ سعر دخول المتحف 1500 تينغ، أي ما يعادل 4.5 دولارًا، وتبلغ رسوم التقاط الصور 500 تينغ أي تقريبًا 1.5 دولارًا. ويعمل المتحف على مدار اليوم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، والعطلة الرسمية يوم الإثنين، بالإضافة إلى الجمعة من نهاية كل شهر.

مركز خان شاطر

هو مبنى هندسي ضخم له تصميم فريد من نوعه، ويأخذ شكل الخيمة، ويوجد منتزه كبير في الساحة المقابلة له، ويمكنك التجول داخل هذا المبنى الفريد. ويضم المبنى المحلات التجارية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى أنواع الوجبات والمشروبات. وتستطيع أن تحظى بجولة تسوق رائعة، والدخول مجاني للجميع، وتعمل المحلات التجارية من الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً.

منتزه العشاق

يقع المنتزه في الجهة المقابلة لخان شاطر، وهو من أكثر المنتزهات رومانسية، ويضم أنواع عديدة من الأشجار مثل الصنوبر، والحور. ويحتوي على العديد من المنحوتات، كما أنه مكان مناسب للعائلات وتستطيع ممارسة العديد من الأنشطة. والدخول مجاني ويعمل المنتزه على مدار الأسبوع.

ألماتي

تقع ألماتي في الجزء الجنوبي الشرقي لكازاخستان، ويوجد بها العديد من المناظر الطبيعية والجبال، والسهوب، والكنائس هناك لها تصميم فريد. فهي مصنوعة من الخشب ويوجد بها الكثير من الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها.

الأكثر قراءة: سبعة علماء من كازاخستان يحصلون على لقب أفضل باحث

أفضل الاماكن السياحية في ألماتي

يُمكنك أن تقضي وقتًا رائعًا في مدينة ألماتي، وتستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كذلك زيارة متحف المدينة المركزي الذي يعكس ثقافة كازاخستان. وأيضًا يمكنك زيارة الحدائق المنتشرة في الدولة، وتركب التلفريك.
ويعد سوق زليوني بازار والمركز التجاري الرئيسي دوستيك بلازا من أهم الأسواق التي تستطيع فيها أن تحظى بجولة مميزة.
ويوجد في الماتي العديد من المعارض، والمتاحف والتي ستأخذك في جولة تاريخية مميزة، كذلك السوق الأخضر الذي تقتني منه أفضل المنتجات والفواكه واللحوم.

ميديو

تعتبر ميديو من الوجهات السياحية المميزة، وهي مكان مناسب لعشاق التزلج، وذلك لأنها تضم أكبر حلبة للتزلج على الجليد. كما يوجد ملعب كبير يسع عدد هائل من الأشخاص، فإذا كنت من عشاق هواية التزلج على الجليد، فميديو هو المكان الأنسب بالنسبة إليك.

السياحة في كازاخستان للسعوديين
السياحة في كازاخستان للسعوديين

سارياركا

هي مدينة ذات مناظر طبيعية خلابة، والتي ستشعر فيها بالانسجام مع الطبيعة، فهي تحتوي على المساحات الخضراء الشاسعة، بالإضافة إلى السهول، والبحيرات. والمحميات الطبيعية المميزة، وهما محمية ناورزوم الوطنية، وأيضًا محمية كورغالشين. وبهما العديد من أنواع الحيوانات النادرة.

هل كازاخستان رخيصة؟

تعتبر كازاخستان رخيصة التكلفة مقارنة بغيرها من الدول؛ حيث أنه يمكنك قضاء أسبوع للزوجين في أحد الفنادق بتكلفة 200 دولارًا. كما أن المواصلات في الدولة رخيصة الثمن، وتنتشر وسائل المواصلات العامة، والتي توفر لك الكثير من الأموال.

ماذا تعني كلمة كازاخستان؟

تعني كازاخستان أرض الأحرار أو موطن الأحرار، وتقع في قارة آسيا الوسطى، وكان الكازاخ جزء من الإمبراطورية المغولية، ولكنهم استطاعوا أن يشكلوا إمبراطورية خاصة بهم.

وبذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا بعدما قدمنا لكم نبذة عن السياحة في كازاخستان للسعوديين، وكيفية الحصول على تأشيرة، كذلك تكلفة السفر إلى هناك حتى تكون وجهة نظر كاملة.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟