هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo - white
Search
Close this search box.
أين تقع كازاخستان

أين تقع كازاخستان .. تعرف على موقع الدولة على الخريطة وأهم المعلومات حولها

قد يتردد اسم دولة كازاخستان أمامك كثيرًا؛ لمستواها التعليمي المتقدم وخاصة في المجال الطبي، أو لشهرتها في المجال السياحي وتمتعها بالكثير من المناطق السياحية الرائعة، ولكن قد يخفى على الكثير موقع دولة كازاخستان، متسائلين أين تقع كازاخستان؟ فهناك الكثير من الدول التي تشترك في الحروف الأخيرة من الكلمة، وتنتهي بلفظ ستان، ويقعوا جميعهم بالقرب من بعضهم البعض، وتعتبر كازاخستان من الدول التي تقع في قارتين في نفس الوقت، والتي يُطلق عليها أوراسيا، وفي هذا المقال سنقدم لك المزيد من المعلومات حول موقع الدولة، وأهم ما تتميز به.

الأكثر قراءة: لماذا بعض الدول لديها اسم ستان في نهاية اسمها

أين تقع كازاخستان على الخريطة؟

تعتبر كازخستان إحدى البلاد التي تتواجد في قارتين معًا، فتقع كازاخستان بين قارتي آسيا وأوروبا، والتي تسمى بـ أوراسيا، ولكن يقع الجزء الأكبر منها في قارة آسيا في وسط قارة أوراسيا. ويمتد إقليمها من منخفضات نهر الفولجا في الغرب إلى سفوح جبال التاي في الشرق حوالي مسافة 3000 كم، والمتبقي يقع في شرق أوروبا، وتمتد من نهر الفولجا في الجزء الغربي حتى جبال التاي في الجزء الشرقي، ويحيط بها الجبال من الجنوب مثل جبال تيان شان، أما من الجزء الشمالي الغربي يحدها منخفض سيبريا.

وتشترك كازاخستان في حدودها مع العديد من الدول مثل أوزباكستان، وتركمانستان، والصين، وروسيا، وأيضًا قيرغيزستان، كما أنها تطل على واحد من أهم البحار وهو بحر قزوين، وتشتهر الدولة بأماكنها السياحية المميزة؛ حيث أنها تعتبر وجهة سياحية رائعة.

تعرف على رحلات الطيران من تركيا إلى كازاخستان

أين تقع كازاخستان

ما هي عاصمة كازاخستان؟

تعد العاصمة الرسمية لمدينة كازاخستان هي أستانا، وكانت عاصمة كازاخستان قديمًا ألماتي، وتتبع الدولة نظام الحكم الجمهوري، وتعنى كلمة كازاخستان موطن الأحرار، ويتحدث الشعب بلغتين رسميتين، وهما اللغة الكازاخية، واللغة الروسية، وتتميز الدولة بطبيعتها الخلابة المميزة، والتي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم، كما أنها تُعرف بتاريخها العريق.

الديانة في كازاخستان

يعتنق أغلب سكان دولة كازاخستان الديانة الإسلامية، والذين يصل نسبتهم تقريبًا إلى 70% من السكان، وهو الأكثر انتشارًا، ويأتي في المرتبة الثانية الديانة المسيحية؛ حيث يعتنقها ما يقرب من 25% من السكان، وهناك 5% من الديانات الأخرى المتعددة مثل الهندوسية، والبوذية، واليهودية وغيرهم.

تابع: تكلفة السفر إلى كازاخستان

المناخ في كازاخستان

يتغير المناخ في كازاخستان حسب الفصول، ولكن بشكل عام يعد المناخ في كازاخستان قاري، فهي باردة في فصل الشتاء، ودافئة في فصل الصيف، وتُعرف أستانا بأنها من أبرد العواصم، وتحتل المرتبة الثانية في قائمة المدن الأكثر برودة، وتنخفض درجة الحرارة في فصل الشتاء في المناطق الشمالية، والمناطق الوسطى، وقد تصل درجة الحرارة بين 15: 35 تحت الصفر، وفي الجنوب بين 0:20 درجة تحت الصفر، أما في فصل الصيف فتصل درجة الحرارة في المناطق الشمالية لـ 27 درجة مئوية، أما في الجنوب فقد تتجاوز الـ 30 درجة مئوية.

أين تقع كازاخستان

أشهر مدن كازاخستان السياحية

تضم كازاخستان العديد من المدن السياحية المميزة، والتي تجذب إليها السياح من كل مكان في العالم، كما أن تتميز كازاخستان بتاريخها العريق، ومعالمها المميزة، ومن أشهر المدن السياحية

أستانا: تعد أستانا العاصمة الرسمية، وتُعرف بشهرتها في المجال السياحي، وتضم العديد من الأماكن الترفيهية، والمعالم التاريخية مثل برج بايتيرك الذي يعتبر واحد من أهم وأشهر المعالم، فضلًا عن خان شاطر، ويوجد بها الكثير بالمطاعم والمقاهي.

ميديو: هي واحدة من المدن الكازاخية الرائعة، والتي تضم مجمع واسع للتزلج، والتي تعتبر أكبر حلبة للتزلج في العالم، ويمكنك من خلاله قضاء وقت ممتع ومناسب جدًا لهواة التزلج.

ألماتي: كانت مدينة ألماتي العاصمة الرسمية لكازاخستان قديمًا، وهي من أجمل المدن الكازاخستانية، وأكثرها معالم تاريخية مميزة، كما أنها تضم الكثير المطاعم والمقاهي والتي يقضي فيها السياح وقت ممتع.

اكتشف: أهم البرامج السياحية في كازاخستان

كازاخستان

كيف اسافر إلى كازاخستان؟

  • يتطلب السفر إلى كازاخستان الحصول على التأشيرة أولًا بالنسبة لجميع الدول العربية باستثناء دولة الإمارات العربية المتحدة التي يسمح لمواطنيها بالبقاء في الدولة لمدة شهر كامل بدون تأشيرة، ومن متطلبات السفر
  • جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة.
  • كشف حساب بنكي يوضح قدرة الفرد على التكفل بمصاريف السفر.
  • حجز تذاكر السفر.
  • حجز بمكان الإقامة.

الإسلام في كازاخستان

تعتبر كازاخستان من أكبر الدول الإسلامية والتي توجد فيها نسبة كبيرة من المسلمين والذين تبلغ نسبتها تقريبًا 75% من السكان، ويكثر بالدولة العديد من المساجد، وتحتل الديانة المسيحية في المرتبة الثانية، بالإضافة إلى وجود العديد من الديانات الأخرى المنتشرة داخل الدولة، مثل الهندوسية والبوذية وأيضًا اللاديانة وغيرهم.

المعيشة في كازاخستان

تعد كازاخستان من الدول التي تتميز بمستوى معيشتها المميز والذي لا يحتاج إلى الكثير من المصاريف الطائلة، كما أنها تتميز بتعليمها الجامعي الذي يحتل مكانة متقدمة وسط الجامعات العالمية، كما أن وسائل المواصلات العامة تنتشر بكثرة داخل الدولة مما يسمح للجميع باستخدامها بتكلفة قليلة، كما أن مصاريف العقارات والإيجارات متعددة، فيمكنك الاختيار بينها حسب قدرتك.

شروط الزواج من كازاخستان

يوجد بعض الشروط من أجل الزواج من كازاخستان، والتي تتمثل في تحضير مجموعة من الأوراق وإحضار موافقة من القنصلية الذي يتقدم الشخص منها للزواج، كما أن شعب كازاخستان يفضل الزواج من خارج القبيلة، ولا يفضل الشعب زواج الأقارب، وساعدت هذه العادة على قلة انتشار الأمراض الجينية، وتتكلف حفلات الزفاف هناك مبالغ طائلة.

وفي نهاية المقال نتمنى أن تكون تعرفت على موقع دولة كازاخستان على الخريطة وأهم المعلومات حول الدولة والأوراق المطلوبة للسفر إلى هناك، فضلًا عن أشهر المدن السياحية داخل كازاخستان.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟