هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
هل تصلح كازاخستان للعوائل؟

هل تصلح كازاخستان للعوائل؟

دولة كازاخستان الجميلة ترحب بكل العوائل القادمين إليها، فهي تحتضن الكثير من المنتجعات الخاصة بالعائلات والمجموعات، وتتميز أيضاً بأنها ذات تكاليف بسيطة وغير باهضة للعوائل، بالإضافة إلى سهولتها فلا يوجد فيها صعوبات من حيث التنقل بين مناطقها الجميلة، على خلاف العديد من البلدان السياحية التي قد تتعبك وتكلفك الكثير من الأموال إذا رغبت بالسياحة مع أسرتك، وسنشرح في هذه المقالة أموراً عديدة لنرى هل تصلح كازاخستان للعوائل؟.للمزيدالسياحة في كازاخستان 2021 .. أجمل وأهم الأماكن

السياحة في كازاخستان للعوائل والأطفال:

تتميز كافة مناطق السياحة في كازاخستان بجاذبية عالية للسياح، من ناطحات السحاب إلى الآثار القديمة، ومن المباني القوطية التي تشع بالألوان إلى الأجواء الحالمة للبلاد على شواطئ بحر قزوين، لذلك لا تفوت فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة في كازاخستان التي تقع في قلب آسيا.للمزيدفندق كازاخستان Kazakhstan Hotel (4 نجوم)

هل تصلح كازاخستان للعوائل؟

وما هي أجمل المناطق المناسبة لسياحة العوائل في كازاخستان؟

نعم، تصلح للعوئل ويوجد العديد من الأماكن السياحية الجميلة في كازاخستان، والتي تصلح للذهاب إليها مع العائلة والأطفال ومنها:

  1. بحر آرال الجميل وهو رابع أكبر مسطح مائي للمياه العذبة في العالم مياهه الجميلة وشواطئه الهادئة تجذب العديد من العائلات إليه.
  2. وادي شارين كانيون الذي يقع في القسم الجنوب الشرقي لكازاخستان، التجول فيه تجربة رائعة جداً إذ يبلغ طول هذا الوادي 90 كم، وبعض أجزائه يصل عمقها إلى 300 متر، ويشبه إلى حد ما جراند كانيون في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، من ناحية التكوينات الصخرية ذات اللون الأحمر والمناظر الطبيعية.
  3. قاعدة بايكونور الفضائية إذ لا يمكن القيام برحلة سياحية في كازاخستان بدون زيارتها، إنها إحدى الأماكن الفريدة في العالم التي يمكن فيها مشاهدة إطلاق صاروخ فضائي مثل سبوتنيك 1 فوستوك 1، بقربها متحف يحتوي الكثير من المعارض الفضائية وصور للذكرى.
  4. حديقة كركرالي الوطنية والتي تقع في المناطق الوسطى في كازاخستان وهي تحتضن مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات، مثل الغزلان والثعالب، كما فيها أيضاً  بحيرات تتلألأ وتكوينات صخرية فريدة، وتستطيع فيها المشي لمسافات طويلة ويمكنك التخييم وتسلق الصخور أيضاً.
  5. يمكنك زيارة بحيرة كولساي والتي تقع على بعد 250 كيلومتر من مدينة ألماتي، وجبال تيان شان المغطاة بالغابات تحيط بهذه البحيرة، وتعد هذه البحيرة أجمل المناطق للسياحة في كازاخستان، حيث يستمتع السياح فيها بركوب الخيل وتأمل الأماكن الطبيعية والتجديف بالقوارب.
  6. زيارة مدينة أستانا عاصمة السياحة في كازاخستان، هذه المدينة التي تتميز بتطورها الجميل في المباني والشوارع كل عام، حيث يمكنك التجول في شوارعها الجميلة ورؤية التأثيرات الغربية على مبانيها وبالأخص برج بيتيريك وميدان الاستقلال وقصر السلام وبالإضافة إلى المحلات التجارية والمطاعم الفخمة.
  7. زيارة محمية Aksu-Zhabagly وهي أقدم محمية طبيعية في آسيا الوسطى، إنها مليئة بالمناظر الطبيعية المميزة، مثل: الشلالات والكهوف كما أنها تعد موطن للحياة البرية بعدد لا يحصى من النباتات والحيوانات.
  8. زيارة مدينة ألماتي الجميلة والتي كانت عاصمة البلاد لفترة طويلة وهي أكبر مدينة في كازاخستان، وتتميز بطبيعتها الرائعة فهي تقع عند سفح سلسلة جبال تيان شان وتضم أعلى حلبة للتزلج في العالم، وفيها منتجع سياحي كبير وفيها عدد من المتاحف والمعالم الأثرية والمطاعم المميزة.
  9. متحف المنمنمات وأحواض الأسماك البحرية: زيارة هذا المتحف ستعرفك على أكثر من 2000 نوع من الكائنات البحرية المتواجدة في مختلف أنحاء العالم.للمزيد مدن كازاخستان السياحية: إليك قائمة بأفضل 7 مدن في كازاخستان

كازاخستان مع الأطفال:

عندها قرارك السفر إلى كازاخستان يمكنك دخولها برا عبر معبر حدودي صغير في زاوية قيرغيزستان، وبعدها يمكنكم دخول كازاخستان إذا كنتم ترغبون بالدخول بسياراتكم الخاصة مع عائلتكم وأطفالكم.

استكشاف مدينة ألماتي مع العائلة:

إن استكشاف مدينة ألماتي ممتع للغاية، حيث يمكنك تناول الآيس كريم اللذيذ مع الأطفال.

وستلاحظ في هذه المدينة المزج بين الأجواء العصرية وشعور الحقبة السوفيتية، في بعض الشوارع ستجد أسواق جميلة وأسواق قديمة، وفي الشوارع الأخرى ستجد شوارع حديثة ومتطورة أكثر من أي مكان في العالم.للمزيدجولة لمدة 6 أيام 5 ليالي في ألماتي.

ما هي أهم الأنشطة المناسبة للعائلة التي يمكن ممارستها وأنشطة الأطفال في مدينة ألماتي؟

والآن سنعرض لكم أجمل الأنشطة للقيام بها والمناطق التي يمكنكم استكشافها مع العائلة في مدينة ألماتي.

  • كاتدرائية الصعود: أو كاتدرائية زينكوف أو تدعى بكاتدرائية الصعود هي كتدرائية أرثوذكسية روسية خشبية تتمركز في منتزه بان فيلوف في مدينة ألماتي.
  • البازار الأخضر الجميل: المتنوع وهو سوق في مدينة ألماتي ستجدون فيه كل نكهات آسيا الوسطى.
  • حديقة 28 في بان فيلوف: في شرقي وسط مدينة ألماتي.
  • منطقة ساتي الجميلة: حيث يمكنكم تجربة الخبز مع السمسم و ستلاحظوا فيها نوع مختلف من المشاعر الجبلية في آسيا الوسطى والقرى الصغيرة.
  • بحيرة كولساي: هي مشهد مذهل للأطفال وهي منطقة تجذب السياح بشكل كبير إليها والمناظر الطبيعية فيها مذهلة وأعداد السياح الذين يشقون طريقهم إلى ضفاف تلك البحيرة هائلة، وتكثر حولها أكواخ التخييم.
  • وادي تشارن كانيون: إنه مكان فاتن جداً و وضخامة هذا الوادي يصعب وصفها ولكن يمكنك بسهولة أن تجده على خرائط جوجل.

وللتنويه يمكن للعائلة والأطفال استكشاف مدينة ألماتي والتجول فيها سيراً على الأقدام، وذلك لقرب مناطقها وأماكنها الجميلة من بعضها البعض.للمزيدالسياحة في كازاخستان للسعوديين

إذن إن السفر و السياحة في كازاخستان هي من أجمل التجارب التي يمكنكم خوضها مع العائلة، لقد استعرضنا لكم في هذا المقال كل الأماكن التي يمكنك يمكنكم زيارتها مع العائله وقضاء وقت ممتع مع أطفالكم، في كازاخستان من ناحية وأيضاً في مدينة ألماتي الجميلة من ناحية أخرى. وللمزيد من المعلومات حول كيفية السفر الى كازاخستان مع العائلة ما عليكم سوى التواصل مع شركتنا هلا كازاخستان وسنزودكم بكل التفاصيل والمعلومات التي تحتاجون إليها.من نحن

  .

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟