هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
هل السفر إلى كازاخستان يحتاج فيزا

هل السفر الى كازاخستان يحتاج فيزا

السفر الى كازاخستان

من أفضل الجولات السياحية الشيقة هو اختيارك السفر إلى كازاخستان لأنها من أروع بلاد العالم وأجمل الوجهات التي يقصدها السائحون من كل أقطاب العالم.

وذلك بسبب موقعها المتميز الذي يتوضع بين قارتي آسيا وأوروبا ومناظرها الطبيعية الأخاذة كالبحيرات الصافية والجبال الشاهقة والحدائق الجميلة، والعديد من المعالم الأثرية والحضارية.

ولاننسى أن كازاخستان ذات تاريخ عظيم وهي حالياً أقوى دولة اقتصادية بين الدول الآسيوية وبالإضافة إلى أنها أكبر دولة غير ساحلية في كل العالم ،هذا كله يجعلها وجهة آمنة ومميزة للزوار للاستمتاع والاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات.

ما هي العملة الرسمية في كازاخستان ؟

العملة الرئيسية في كازاخستان هي التينج.

السفر الى كازاخستان:

قد يستغرب البعض من قولك أرغب في السفر إلى كازاخستان لأن كازاخستان في الحقيقة لم تأخذ شهرة كافية على الرغم من جمال أماكنها وروعتها وطبيعتها الجذابة المبهرة لذلك سأعرفكم في التالي على أهم المعالم فيها وتفاصيل بسيطة عنها.

أين تقع كازاخستان:

تتمركز جمهورية كازاخستان في قارة آسيا و تشترك بحدودها مع عدة دول كالصين وروسيا واوزبكستان وتركمستان وهي الدولة التاسعة عالمياً من حيث المساحة، وتضم العديد من المياه والمناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات ذات الجذب السياحي.

كم عدد سكان كازاخستان ؟

بلغ عدد السكان فيها إلى مايقارب 19 مليون نسمة.

لمعلومات أكثر، اقرأ: أين تقع كازاخستان .. تعرف على موقع الدولة على الخريطة وأهم المعلومات حولها

الحصول على تأشيرة السفر إلى كازاخستان للمصريين:

قبل ذهابك إلى كازاخستان يجب عليك الحصول على تأشيرة دخول من السفارة أو القنصلية الكازاخستانية التابعة لبلدك، ولكن يجب التنويه إلى أنه يوجد دول لا يحتاج مواطنيها إلى تأشيرة دخول مثل الإمارات حيث يستطيع الإماراتي البقاء في كازاخستان مدة 30 يوم بلا تأشيرة.

هل السفر إلى كازاخستان يحتاج فيزا ؟ وكيف أحصل عليها لأدخل إلى كازاخستان؟

نعم تحتاج فيزا، و يجب عليك تقديم بعض الأوراق من أجل منحك تأشيرة دخول وهذه الفيزا متاحة لكافة الدول باستثناء دولة الإمارات والتي يعفى سكانها منها ويستطيعون السفر إليها بدون فيزا، أما في الحالات الأخرى يجب توافرها.

الأوراق المطلوبة :

  1. جواز سفر ساري لفترة ٦ أشهر، ويتضمن صفحات فارغة.
  2. صورة عن صفحة المعلومات الشخصية.
  3. نموذج طلب استمارة.
  4. صورة عن مكان الإقامة في كازاخستان.
  5. صورة عن مفردات المرتب لآخر 3 أشهر، أما رجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة لابد من تأمين سجل تجاري وبطاقة ضريبية.
  6. كشف حساب بنكي.
  7. صورة عن تذاكر الطيران.

أهم النصائح عند السفر الى كازاخستان:

للاستمتاع برحلة آمنة وشيقة على كل المستويات سنقدم لكم مجموعة من أهم النصائح قبل سفركم إلى كازاخستان:

  • يجب اختيار الوقت المناسب للرحلة حتى لا يعيقك سوء الطقس من التمتع و زيارة جميع الأماكن.
  • امتلك قاموساً باللغة الكازاخية حتى تتمكن من التعامل مع السكان المحليين بسهولة.
  • قم بتنظيم برنامج سياحي بشكل جيد واترك بعض الوقت لراحتك لأن هناك الكثير من المعالم التي قد تتعبك إذا زرتها بآن واحد.
  • لتوفير أموالك قم بالتنقل عبر المواصلات العامة أو الحافلات .
  • تأكد من حقيبتك دائماً حتى لاتتعرض للسرقة.

قد يهمك أيضاً:

اللغة والعملة الرسمية في كازاخستان:

العملة الرسمية السائدة في كازاخستان هي التينغ، واللغة الرسمية هي الكازاخية ويأتي بعدها اللغة الروسية، لذلك يجب تعلم بعض الجمل الشائعة التي تستعمل في السفر، يمكن تبديل العملة التي تحملها إلى الدولار،أو اليورو أو الروبيل من أحدى الفروع البنكية المنتشرة في الدولة، أو مكتب تبديل العملات في المطار .

السياحة في كازاخستان:

تعد كازاخستان من الدول الآسيوية الكبرى الغير ساحلية، والتي تعتبر وجهة سفر مثالية مميزة لكونها تحتوي الكثير من الجبال، والغابات الصنوبرية، بالإضافة إلى المعالم العمرانية الحديثة واحتضانها لعدة أحداث ثقافية ومهرجانات سنوية.

تكلفة السياحة في كازاخستان:

تعد كازاخستان من الدول التي فيها تكلفة المعيشة قليلة مما يجعلها مقصداً مميزاً للكثير من السياح، ولكن أسعار الفنادق تعتبر مرتفعة في بعض الأوقات عن غيرها من الدول السياحية .

أفضل أوقات السفر الى كازاخستان:

الفترة بين الشهر الرابع والتاسع (أبريل وسبتمبر) تعتبر من أفضل الفترات للسفر إلى كازاخستان حيث الجو فيها يكون معتدلاً أما بالنسبة لمدينتي أستانا وأتيراوا فالفترة الأفضل للزيارة هي بين الشهر يوليو والشهر أغسطس.

قد يهمك أيضاً: فيزا كازاخستان للسوريين وأهم النصائح عند السفر

أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في كازاخستان:

وتضم رحلتك في كازاخستان كثيراً من المدن السياحية الهامة ذات الطبيعة الجميلة، والحضارة العريقة المرغوبة للسياح ومن أهم هذه المدن:

١- أستانا (نور سلطان):

وهي عاصمة كازاخستان الرسمية، وهي من أكثر المدن تقدماً على المستوى الاقتصادي والسياسي، وتحتوي المدينة العديد من المعالم كمتحف أتامي كين الذي يضم الكثير من القطع الأثرية القيمة، فضلًا عن برج باتريك الذي يعد من أهم المعالم الحديثة للمدينة، وهو يرمز إلى شجرة الحياة المقدسة، ويبلغ طوله ١٠٥ م.

٢- ألماتي:

هي أكبر مدينة في كازاخستان، وكانت هي العاصمة قديمًا قبل التحويل إلى أستانا، وتضم الكثير من المعالم والكنائس الخشبية التي تدل على تاريخ الدولة العريق، فضلًا عن وجود مطاعم ومقاهي عدة.

يمكنك الدراسة في جامعات كازاخستان، وجامعة الفارابي خصيصاً عن طريق مؤسسة جلوبال!

لمزيد من المعلومات زوروا موقعنا: https://gloig.ru/

٣- مجمع ميديو:

واحد من أروع مدن كازاخستان، وهو مثل الساحة الواسعة للتزلج، فتحتوي ملعب ضخم يتسع ل 30 ألف شخص، فإذا أنت من هواة التزلج ستحصل على ما تبحث عنه في هذه المدينة المميزة، وتبعد ميديو عن ألماتي حوالي ١٥ دقيقة.

٤- أكتاو :

هذه المدينة الكازخية عمرها 40 عاماً، وهي من المدن الحديثة وتنال اهتمامًا كبيرًا من قبل السياح، وذلك لأنها تقع على بحر قزوين، وبها الكثير من المطاعم والمقاهي، كما فيها النصب التذكاري الخاص بالحرب العالمية الثانية، والمتحف الإقليمي، والحدائق النباتية الجميلة.

٥- تركستان:

 وهي من أشهر أماكن السفر الى كازاخستان وهي تقوم على حياة البدو، فهي تتوضع وسط صحراء كازاخستان، وتضم أنقاض المدن القديمة مثل مدينة أوترار، وصوران، وبها العديد من البازارات والمحلات التي ستستمتع بالتجول فيها.

٦- تاراز:

تعتبر مدينة المغامرة والغموض، فيها العديد من المتاحف والأضرحة القديمة، وهي من أكبر مدن كازاخستان، كما تحتوي طبيعة ساحرة، وستشعر عند زيارتك لها وكأنك ذهبت إلى أسطورة من أساطير التاريخ.

٧ ـ مدينة سارياركا:

مدينة سارياركا هي من أهم وجهات السفر إلى كازاخستان، حيث تحتضن الكثير من البحيرات والسهول الخلابة، كما أنها تحتضن اثنتين من أبرز المحميات الطبيعية في كازاخستان هما محميّة (نور زوم) الوطنية ومحميّة كورغالشّين والتي فيها أنواع نادرة من الحيوانات والطيور .

اقرأ أيضاً: مدن كازاخستان السياحية: إليك قائمة بأفضل 7 مدن في كازاخستان

في هذا التقرير استعرضنا لكم كافة المعلومات المهمة للسفر إلى كازاخستان والأوراق المطلوبة وما يميز السفر الى كازاخستان ، وأفضل وقت لزيارتها وأهم الأماكن السياحية بها .

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟