هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo
Search
Close this search box.
رئيس وزراء كازاخستان يناقش قضية تطوير السياحة في الدولة

رئيس وزراء كازاخستان يناقش قضية تطوير السياحة في الدولة

تم النظر في قضايا تطوير السياحة الداخلية والمتنزهات الوطنية في اجتماع للحكومة برئاسة رئيس الوزراء عليخان سمايلوف، وقدم كل من وزير الثقافة والرياضة دورين أباييف ووزير البيئة والجيولوجيا والموارد الطبيعية سيريكالي بريكشيف وأكيم من منطقة أكمولا إرميك مارجيكباييف وحاكم منطقة مانغيستاو نورلان نوغاييف تقارير.

أقرأ أيضًا: رئيس كازاخستان يمنح جائزة الدولة لعلماء الدولة


وقال وزير الثقافة إنه عقب نتائج عام 2021 زاد عدد السياح المحليين في كازاخستان بنسبة 50٪. في الوقت نفسه، انخفض عدد السياح الأجانب بسبب إجراءات الحجر الصحي وإغلاق الحدود الخارجية. وزاد عدد زوار الحدائق الوطنية. كما تضاعف عدد زوار المنتزهات الوطنية في Trans-Ili Alatau و Kolsai و Charyn.
وفي الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام، تم جذب 75.6 مليار تنغي إلى الصناعة، وهو الهدف لعام 2022 – 1 تريليون تنغي.
وأشار رئيس الوزراء عليخان سمايلوف إلى أن السياحة صناعة واعدة للغاية، قبل الوباء كانت صناعة السياحة تمثل 30٪ من الصادرات العالمية للخدمات، و 7٪ من الاستثمار العالمي، و 5٪ من عائدات الضرائب.


من ناحية أخرى، فقد ساهم هذا العامل بشكل كبير في تطوير السياحة الداخلية، وهناك اهتمام متزايد بالمرافق السياحية في كازاخستان؛ لذلك شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة زيادة تسريع تطوير البنية التحتية والخدمات في المناطق ذات الإمكانات السياحية العالية.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟