هلا كازاخستان - hala qazaqstan logo - white
Search
Close this search box.
السياحة في كازاخستان 2021

السياحة في كازاخستان 2021 .. أجمل وأهم الأماكن


السياحة في كازاخستان مقالة نستعرض لكم فيها أهم مدن كازاخستان السياحية التي ينصح بزيارتها عند السفر الى كازاخستان ومن ضمنها أستانا، ألماتي، أكتاو، تاراز، ومناطق أخرى.

معلومات عامة عن دولة كازاخستان

كازاخستان هي دولة آسيوية غنية بالأماكن الطبيعية الخلابة حيث تكثر فيها البحيرات والغابات والمنحدرات الجبلية كما أنها تحتضن الكثير من المعالم السياحية من معالم أثرية وتاريخية الى جانب المعالم الحديثة التي تعكس التطوّر الذي تشهده البلاد.

كازاخستان، رسميًا جمهورية كازاخستان ‏، ‏, تر. Respublika Kazakhstan، ريسبوبليكا كازاخستان، هي أكبر دولة غير ساحلية في العالم، وتاسع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها 2,724,900 كيلومتر مربع. وهي دولة تقع في أوراسيا أي بين أوروبا ووآسيا، لكن معظم الأجزاء الغربية منها تقع في أوروبا.

العملة الرسمية في قزقستان هي التينغ في حين أن اللغة الرسمية في البلاد هي الكزخية الى جانب الروسية بالمرتبة الثانية لذا ننصحك بتعلم بعض الجمل التي ستفيدك عند السفر الى كازاخستان. ومن الجدير بالذكر ان معظم سكان البلاد بدين الاسلام.

لمزيد من التفاصيل اقرأ: معلومات عامة عن دولة كازاخستان.

قبل السفر إلى كازاخستان

إن كنت تنوي السفر الى كازاخستان للسياحة ينبغي عليك الحصول على فيزا من خلال مراجعة القنصلية أو السفارة الكازاخستانية في بلدك، علماً أن بعض الدول العربية لا تحتاج فيزا لدخول كازاخستان مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول فيزا كازاخستان، يرجى مراجعة المادة: طريقة الحصول على فيزا كازاخستان أونلاين خطوة بخطوة 2021.

كذلك يمكن الاستفادة من المقالة الآتية: طريقة الحصول على تأشيرة العمل في كازاخستان 2021.

وبعد تجهيز الفيزا الخاصة بك، يمكن الاستفادة من المقالة الآتية للسفر إلى كازاخستان: رحلات الطيران من تركيا إلى كازاخستان 2021.

تعتبر تكلفة السياحة في كازاخستان مرتفعة إلى حد ما، حيث أن أسعار الفنادق فيها مرتفعة.

ما هي أفضل أوقات السفر إلى كازاخستان ؟

يعتبر المناخ في كازاخستان قاري شديد البرودة شتاءاً وحار صيفاً، وتعتبر الفترة من مايو إلى سبتمبر أفضل وقت للسفر إلى كازاخستان.

أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان

من جبال ألتاي في الشرق إلى بحر قزوين في الغرب، وروسيا في الشمال إلى الصين في الجنوب، تُعرف كازاخستان في آسيا الوسطى بأنها أكبر دولة غير ساحلية في العالم. تضاريسها عبارة عن أخاديد وصحاري وسهول قاحلة وأنهار جليدية. في الآتي، أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان.

السياحة في أستانا

أستانا، عاصمة كازاخستان الجذّابة، مثال عن المدينة حديثة العمارات، والتي تتضمّن مجموعة من مواقع السياحة الشهيرة في كازاخستان. وفي هذا الإطار، تحلو الإطلالة على المناظر البانورامية لمدينة أستانا من برج بايتيريك، الذي يبلغ ارتفاعه 105 أمتار أو زيارة مجمع دومان الترفيهي الذي يعد مكانًا مثاليًا لمحبي الفن.

السياحة في أستانا
السياحة في أستانا- معالم مدينة أستانا / كازاخستان

حوض السمك بدوره، هو من الأماكن التي تجذب عشّاق الطبيعة، فهناك يمكن اكتشاف أكثر من ألفي نوع من الحيوانات البحرية من أجزاء مختلفة من العالم. لا تستقيم الجولة السياحية في أستانا، بدون المرور في قصر Ak Orda الرئاسي و”استاد أستانا أرينا” خلال النهار.

عمومًا، تشمل مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أستانا: خان شاتير وقصر السلام والمصالحة ومتحف كازاخستان الوطني ومسجد نور أستانا و”سيتي بارك” وساحة الاستقلال ومسجد حضرة السلطان.

السياحة في ألماتي

تقع ألماتي في سفوح جبال Trans-Ili Alatau، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في كازاخستان. الجبال المغطاة بالثلوج تحرس المدينة، وتصمّم خلفية مذهلة! في شأن مناطق الجذب، يحمل متحف الدولة المركزي هناك أهمية خاصة لضم مقتنيات من التراث الثقافي الغني. حتى سنة 1997، كانت المدينة عاصمة كازاخستان.

السياحة في ألماتي
السياحة في ألماتي- معالم مدينة ألماتي / كازاخستان

يمكن قضاء يوم في تأمّل عظمة الطبيعة أو التسوق في Zelyony Bazaar أو Dostyk Plaza. السوق الخضراء بدورها، هي مكان شعبي لبيع الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والملابس والسلع المنزلية.

تشمل مناطق الجذب السياحي الشهيرة، في ألماتي: تمثال البيتلز في ألماتي و”تشارن كانيون” وغابات التفاح البرية وبحيرة ألماتي الكبيرة وبحيرة كولساي وبحيرة إيسيك و”ألماتي سنترال بارك” ومتحف الدولة المركزي في كازاخستان و”بانفيلوف بارك” وحمّامات اراسان.

جولة في مدينة ألماتي

السياحة في أكتاو

يبلغ عمر المدينة 40 سنة، تقريبًا. تطلّ على بحر قزوين العظيم، وتسمح باكتشاف بعض مناطق الجذب السياحي النادرة في كازاخستان والمزيد من العمارات القديمة. تنتشر المراكز الثقافية وقاعة الحفلات الموسيقية ودور السينما والمكتبات من العصور القديمة، في جميع أنحاء المدينة.

السياحة في أكتاو
السياحة في أكتاو- عالم مدينة أكتاو / كازاخستان

يمكن أيضًا التنزه في شوارع مدينة أكتاو، لساعات.

مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أكتاو: النصب التذكاري من الحرب العالمية الثانية والحديقة النباتية والمتحف الإقليمي والواجهة البحرية ومثال تاراس شيفتشينكو والجبال متعددة الألوان في منتزه ألتين-إيميل الوطني.

السياحة في تاراز

السائح المولع بالأطلال، ستجذبه تاراز المحملة بالكثير من أسرار القرن الماضي.

السياحة في تاراز
السياحة في تاراز- معالم مدينة تاراز / كازاخستان

تشمل المحطات السياحية في تازار: ضريح باباجي خاتون والرحلة إلى نهر تالاس في الجنوب بالقرب من الحدود مع قيرغيزستان وقرية Aisha Bibi ومتحف Taraz الإقليمي وسوق Shakhristan

السياحة في ميديو

مدينة ميديو هي ايضاً من اهم وجهات السياحة في كازاخستان حيث تجذب عشّاق رياضة التزلج على الجليد من كافة أنحاء العالم وذلك بسبب احتوائها على واحدة من أكبر حلبات التزلج على الجليد في العالم وهي تتيح لزوّارها فرصة ممارسة التزلج السريع، كما أنها تضم ملعب جليدي كبير يستقطب هواة التزلّج من كل مكان.

السياحة في ميديو
السياحة في ميديو- ملعب التزلج في ميديو / كازاخستان

السياحة في سارياركا

من أجمل أماكن السياحة في كازاخستان حيث تحتضن سهول وبحيرات رائعة تقع في شمال البلاد وتشتهر بكونها حاضنة لاثنتين من المحميات الطبيعية وهما محميّة ناورزوم الوطنية ومحميّة كورغالشّين وهما من أهم المنتزهات الوطنية في كازاخستان ويوجد بهما أنواع عديدة من الحيوانات النادرة بما فيها الطّيور المهددة بالانقراض

السياحة في سارياركا
السياحة في سارياركا- محمية ناورزوم / كازاخستان

هل تعلم أنه بإمكانك التسجيل والدراسة في جامعات كازاخستان المعترف بها دولياً؟

مؤسسة جلوبال جروب للخدمات الجامعية في كازخستان، اتصل بنا.

وهكذا نكون قد بينا لكم أهم معالم السياحة في كازاخستان، وأفضل الوجهات السياحية لزوار كازاخستان، بالإضافة إلى أفضل منتزهات كازاخستان والأماكن الصالحة للعوائل وقضاء أوقات الاستجمام.

اضغط لبدأ المحادثة
1
هل لديك أي استفسارات؟ اضغط لبدأ المحادثة
هلا كازاخستان
مرحبا 👋
كيف نستطيع مساعدتك؟